السيسي يحذر مرسي بعد صدور الإعلان الدستوري.. تفاصيل الحلقة 5 من «الاختيار 3»


عرضت قبل قليل الحلقة 5 من مسلسل «الاختيار 3- القرار» المذاع عبر قناة ON الفضائية، لتشمل الحلقة نقاط مهمة، منها الحديث عن معلومات تفيد بوصول مواد متفجرة بشحنة كبيرة، وهي نفس المتفجرات التي استخدمت في تفجير خط الغاز، وتصل إلى ميناء الإسكندرية متجهة إلى سيناء.

تتابع القوات المسلحة على مدار الحلقة مجهوداتها في محاولة للإمساك بهذة الخلية الإرهابية، ومن ثم يقوم الضابط مصطفى «أحمد السقا» بإلقاء محاضرة لضباط المخابرات الحربية عن أساليب التنكر، ويلفت نظرهم لعدة أمور، قائلا إن التنكر يعتمد على العقل والمهارة وأن التكنولوجيا مجرد أداة «اللازمة العصبية».

اللازمة العصبية
استعرض الضابط «أحمد السقا» في عرض توضيحي، أربع نماذج من ضباط المخابرات الشباب، ومنهم الذي جسد شخصية بائع البخور، ملمع الجزم، بائع الكتب الدينية، بائع البطاطا.

ليبدأ في انتقاد وتوجيه كل ضابط منهم، الأول «بائع البخور» انتقده لأنه كان يضع عطر «براند» ماركة عالمية، ويسهل ذلك من عملية الكشف عن شخصيته كـ ضابط، والنموذج الثاني «ملمع الأحذية» والذي كان لا بد أن يتبع «اللازمة العصبية» والتي كشف عنها الضابط مصطفى، وضرب مثال عن ملمع الأحذية، في حال أن البائع زبون، يقوم بالطرق على الطاولة الخشبية الصغيرة التي يستخدمها لتلميع الأحذية.

أما عن النموذج الثالث «بائع الكتب الدينية» ولا يجوز أن يرتدي ساعة «ماركة عالمية» لأن هذا الأمر يسهل على أي مدني من الشعب كشف أمر الضابط والتعرف عليه، أما عن النموذج الرابع «بائع البطاطا» وجهه الضابط مصطفى الضابط الشاب أنه عليه ارتداء حذاء «مخرمة ومتربة» على حد وصف الضابط مصطفى وتوضيح الأمر له.

الإعلان الدستوري
أصدر محمد مرسي الإعلان الدستوري مما أثار وهيج الشعب المصري المعارض للنظام الإخواني على ذلك، ودفع الملايين للخروج عن صمتهم في مظاهرات بميدان التحرير والميادين العامة، مطالبين محمد مرسي بسرعة التراجع عن هذا القرار، كما أذاعت وسائل الإعلام «الشعب يطلب من مرسي عدم تكرار سياسة مبارك».

السيسي يحذر مرسي من انقسام الشعب
وإثر اندلاع المظاهرات والشجار بالأيدي طلب الفريق عبدالفتاح السيسي مقابلة محمد مرسي، وأثناء هذه المقابلة حذر الفريق عبدالفتاح السيسي من القرار الذي تم اتخاذه، ليبرر مرسي موقفه «أنا استعملت سلطاتي».

ويوجهه الفريق عبدالفتاح السيسي: «لازم نراعي النتائج، ولو الإخوان مشغولين بالبلد مكناش بقينا بالوضع ده، القوات المسلحة ضد حدوث فتنة أو انقسام، الأمور لو زادت عن كده.. الجيش مش هيقدر يتدخل يعني الضابط والصف كلهم من الشعب، لو مش موافق أنا هقدم استقالتي».

مسلسل «الاختيار 3» بطولة: أحمد السقا، ياسر جلال، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، أشرف زكي، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.
التعليقات

0 Comments :

إرسال تعليق